التأمين الصحي
2019

يأتي هذا المشروع ضمن برنامج التشاركيّة، والذي برزت فكرته بعد نقاش ودراسة داخل المركز وبالتشاور مع القطاع الثقافي الأوسع.

فقد تم طرح موضوع التأمين الصحي للممارسين الثقافيّين المستقلّين، في اللقاءات التي جرت في المركز، فهناك التأمين الصحي الحكومي الذي يكلّف الاشتراك به حوالي 700  شيكل سنويًا، ولكن كانت هناك إشكاليّة بالعلاقة مع نوعيّة العلاج في المشافي والعيادات الحكومية والضغط الكبير عليها ومحدوديّة مواردها. وفي الحين نفسه، فإنّ التأمين الصحي الخاصّ (الفردي) أغلى ثمنًا من الأسعار المقدّمة للمؤسسات، وبنسبة تتراوح بين  40 – 50٪ ، ولا يغطّي جميع ما يغطّيه تأمين المؤسسات.

ويوفّر المركز من خلال هذا البرنامج تأمينًا صحيًّا للمشتركين في التشاركيّة، بحيث يُغطي كل فرد تكلفة تأمينه والتي ستكون بنفس السعر الذي يدفعه المركز لتغطية تكلفة التأمين الصحي لموظفيه يُضاف لها مائة شيكل كاشتراك بالتشاركيّة، وتُستخدم لتغطية مصاريف إدارية للتنسيق وإدارة التأمين.

 

المرحلة الأولى (2019)  ستكون تجربة محدودة ل 40  شخصًا فقط، وهي مفتوحة لكل من يمارس الثقافة بشكل مستقل من فنانين/ات وموسيقيين/ات ومسرحيين/ات وصانعي/ات أفلام، ومؤدين/ات، وراقصين/ات… إلخ. كما أنّها مفتوحة للّذين يعملون مع القطاع الثقافي من مترجمين/ات، ومصممين/ات، ومنتجين/ات، وفنيّي إضاءة، وتصوير.. إلخ.

للاستفسار يمكنكم التواصل معنا على :

 

+970 (2) 2987374

+970 2 599504646 

info@sakakini.org

 

عنوان الصورة
وصف للصورة