تَذكّر، تَفكّر، عودة
8-12/12/2018

هي سلسلة من اللقاءات والندوات و وُرش العمل والعروض الأدائیّة، التي نُظّمت على مدار أربعة أيام في ثلاثة مواقع فلسطینیّة مختلفة، هي: مخيم العروب ومدينتيْ بيت لحم ورام الله، وذلك خلال الأسبوع الذي سبق الذكرى السبعين لنكبة فلسطين. وقد وفّرت الفعاليّة منصّة لتبادل منهجيّّات العمل الخاصة بالفنّانين الفلسطينيين والعالميين في مجال دراسات الأداء والأداء الفني، وكشف أثره على التواصل والاستعلام والقضايا الهامّة والعلاقات المتنازع عليها. 

وقدّم مجموعة من الفنّانين والأكاديميين من فلسطين ومن ثمانية دول مختلفة الفنونَ الأدائيّة والعروض التجريبيّة والصوتيّة والصور المتحركة والعمارة والفضاءات والخطابات النظرية. وتمّ ذلك تحت مظلّة شراكة جمعت مركز خليل السكاكيني الثقافي وجامعة الفنون في هلسنكي، وفرقة نواة من مخيم العروب وفلهارمونيه فلسطين من بيت لحم، وبمشاركة كليّة دار الكلمة الجامعيّة للفنون والثقافة في بيت لحم، وكلية بارد للآداب والعلوم، في جامعة القدس في أبو ديس، ومبادرة بيت بيوت: لعبة تقمّص الأدوار الارتجاليّة (لارب).

المشاركون: 

راي لانغنباخ وميادة عبود، ميادة عبود، بنجي بوياجيان، رامي سلامة، رنا بركات، ليا وبيكا وبيري كانتونن، بياتي لين، توماس ليتينين، يزيد عناني، ينز هاينديلير، يدرو آيبو، ديفيد ثيرين، لارا الخالدي ويزن الخليلي، تيمو فيالينين، أولغا سبيروبولو، هارولد حجازي، ربيع سلفتي، دانييلا باسكوال كيتو، حازم الشريف، ميرنا بامية، وكاترينا كينونون. 

القيّمان على المشروع: راي لانغينباخ من جامعة الفنون هلسينكي، وفرح الديك عن مركز خليل السكاكيني.

عنوان الصورة
وصف للصورة