لسنا بدار نشر، وإنما مؤسسة تهتم بنشر محتوى ثقافي ذي جودة ومعنى، إذا ما تطلبت ذلك مشاريعنا. بعض المنشورات التي نصدرها تصاحب مشاريع المركز، وبعضها الآخر يصاحب مشاريع مشتركة نتعاون بها مع شركائنا. منشوراتنا متوفرة على الموقع وكذلك في المركز.

فلسطين رايح جاي 

مجموعة من القصص أُنتجت عن المشاركات في مشروع القصص المصورة (كوميكس)، ويتضمن أعمالًا مصوّرة لمجموعة من الفنانين شاركوا في ورشة نظّمتها مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي (فلسطين) وكوكب الرسامين وكشك كوميكس (مصر) وسكفكف (المغرب).

الفنانون المشاركون: محمد سباعنة، رمزي الطويل، نتالي نجار، صهيب منصور، عبير أمين، مرام الحنيطي، حنين نزال، ألفت عبد الكريم، فؤاد اليماني، فائق مرعي، منار نعيرات، حازم الزمر، خلود الدسوقي، عبد الله قواريق، محمد عطا، محمد موسى، لينا بني عودة، ديانا السويطي، سمية الرفاعي. 

للمزيد حول مشروع كوميكس 

كاتالوغ دَيْن 

يتضمّن الكاتالوغ الأعمال الفنية في معرض دَيْن، والذي شارك فيه  17 فنانًا وفنانة بأعمال أُنتجت استجابة لثيمة التضامن التي طرحها قلنديا الدولي 2018 . ويستكشف الفنانون المشاركون في المعرض من خلال أعمالهم مفهوم الدَيْن وما يعنيه اليوم بالعلاقة مع التضامن وفهمنا لهما بما في ذلك قضايا الإنتاج، والتأليف، والتوكيل، والسلطة، والتعاملات الفكريّة والفنيّة.

الفنّانون المشاركون في المعرض: مجد عبد الحميد، نور أبو عرفة، ايرين أناستاس ورينيه غابري، مروة أرسانيوس، كيسي أ.ج .ومجاهد خلاّف،  أ. كرمل، ليرا غارسيلانو، هانس هاك، بابلو هيلغويرا، جيل ماجد، جو نعمة، وليد رعد، خليل رباح، أمنية صبري، وسوبرفليكس.

للمزيد حول المعرض

كتاب النباتات البريّة الغذائيّة الفلسطينيّة

تم إطلاق الكتاب في أيلول ٢٠١٨ وهو الجزء الأول لسلسلة كتب عن النباتات البَريّة في فلسطين. ويضمّ الكتاب مجموعة مكونة من ٢٥ نبتة غذائيّة بريّة مختارة من فلسطين، مثل: السيسعة والخروب وغيرهما من النباتات المعروفة شعبيًا. وقد تم توظيف أربعة أساليب بحثيّة مترابطة في مطلع العام ٢٠١٨؛ أّولها دراسة مقطعيْن عرضيّيْن في الميدان في دير بلوط، ومن ثم دراسة مقطعين عرضيّيْن للتعرف على النباتات في وادي الدلب قرب رام الله.  وتمّ فحص المسمّيات للأصناف المرصودة وربط المسمّيات المحليّة بأسمائها العلمية.  

حبكة

هي مجموعة قصص قصيرة لـِ سبعة مشاركين، تمّ العمل معهم خلال العام 2018 و2019 ضمن مشروع حبكة لكتابة وإنتاج قصص قصيرة وهم: وفاء عبد السلام، لما رباح، مجدل هندي، رغد هلال، فخري الصرداوي، ديما السيلاوي، أحمد أبو عيد.
الكُتيّب متوفر في المركز للراغبين باقتنائه بقيمة ١٠ شيقل

للمزيد حول مشروع حبكة

عنوان الصورة
وصف للصورة